أخبار السيارات

رونو تُجدّد خطوط إنتاجها في الجزائر بثلاثة موديلات: Stepway، Clio 5، kangoo !

تم نشره : قبل شهر

image

بترقبٍ كبير، تقرر رونو عودتها إلى الساحة الجزائرية ليس فقط من خلال عودة مصنعها للنشاط مجدداً، بل أيضًا من خلال تجديد خطوط إنتاجه بثلاثة طرازات: Stepway، Clio 5، kangoo.

عودة قوية بدفتر شروط جديد:

يعول مصنع رونو في واد تليلات، للدخول الى الخدمة ، تجديدًا شاملًا لخطوط إنتاجه وفقًا لدفتر شروط جديد.

فبعد أن كان المصنع يُنتج ثلاثة نماذج هي سيمبول وسانديرو وكليو 4 بقدرة إنتاجية أولية تبلغ 25 ألف سيارة سنويًا، تهدف خطط التجديد إلى الوصول إلى قدرة إنتاجية أكبر سنويًا، مع التركيز على ثلاثة موديلات جديدة: Stepway، Clio 5، kangoo .

Stepway نجمة الأسواق في الجزائر

Clio V: نجمة الأناقة والتكنولوجيا

kangoo : نجمة العائلة بحيث لم يحدد اي نوع سيتم انتاجه في الجزائر بين السياحية او النفعية.

هاته السيارات تعرف اقبالا كبيرا في السوق الجزائري منذ سنوات، خصوصا سيارة كليو الجديدة التي ستخرج من مصنع وهران.

رونو تُساهم في تعزيز الاقتصاد الجزائري:

لا تقتصر عودة مصنع رونو على توفير سيارات جديدة للمستهلك الجزائري، بل تُعدّ أيضًا دافعًا للاقتصاد الجزائري من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الصناعة المحلية.

فمع عودة رونو، تُفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجزائر وفرنسا في مجال صناعة السيارات، مما يُساهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى الجزائر وتعزيز قدراتها في هذا المجال من خلال التسهيلات التي اقرت الجزائر لاستقطاب المستثمرين في المجال صناعة السيارات في العالم. 

ختامًا، تُعدّ عودة مصنع رونو وتجديد خطوط إنتاجه حدثًا هامًا يُبشّر بمستقبل واعد لصناعة السيارات في الجزائر، على أمل التزام رونو بتلبية احتياجات السوق الجزائري وتقديم سيارات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة حسب ما ينص عليه دفتر الشروط الجديد الذي يحدد نسبة الربح للوكيل التي لا يجب ان تتجاوز في كل الأحوال ب20%. 

بينما موديلات رونو المستوردة التى ستسوقها في الجزائر و اسعارها لم تتطرق رونو الجزائر الى الافصاح عنها لحد الان. للاشارة ان ممثل رونو في الجزائر قام بتقديم ​​الملف بتاريخ 25 جانفي 2024 على مستوى المنصة الرقمية الخاصة بتقديم نشاط وكلاء و مصنعي السيارات، اين تم قبول الطلب في انتظار الموافقة والحصول على التراخيص لاستئناف النشاط في مصنع إنتاج Renault الجزائر.

اخبار اخرى