أخبار السيارات

فيات تكشف عن مواصفات سيارتها باندا Fiat Grande Panda في احتفالية تأسيسها

تم نشره : قبل شهر

image

كشفت فيات النقاب عن النجمة الجديدة في تشكيلة طرازاتها، جراند باندا 2024، خلال احتفالات الشركة بالذكرى 125 لتأسيسها. تم تصميم السيارة لتكون سيارة عائلية مدمجة تلبي احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم، وهي تستمد الإلهام من باندا الأسطورية التي ظهرت لأول مرة في الثمانينيات.

مواصفات باندا الجديدة و اسعارها المتوقعة

تم تصميم Grand Panda او كما تسمى بالايطالية Pandina على منصة STLA Smart الجديدة متعددة الطاقة والتي تسمح بتجهيز السيارة بمجموعة واسعة من المحركات. تمامًا مثل شقيقتها نصفها سيتروين C3، تأتي جراند باندا بنسخة احتراق ونسخة كهربائية بالكامل. تتميز النسخة الكهربائية ببطارية ليثيوم فوسفات 44 كيلووات ساعة تعمل على تشغيل محرك بقوة 83 كيلووات، مما يعادل حوالي 113 حصانًا. تعد السيارة بمدى يصل إلى 199 ميلاً وفقًا لمعيار WLTP. لم يتم الكشف عن مواصفات الشحن حتى الآن.

لم يتم الإعلان عن أي معلومات بشأن المحرك البنزين، ولكن استنادًا إلى سيتروين C3، فمن المؤكد أنه سيكون محرك البنزين المألوف ثلاث الأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 100 حصان، ومن المحتمل أن يُعرض في كل من ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي في النسخة الهجينة الخفيفة. في جميع الحالات، يعتبر الدفع الأمامي هو الخيار الوحيد.

الأسعار المتوقعة

في وقت العرض التقديمي الرسمي الأول، لم يتم الكشف عن قائمة أسعار فيات جراند باندا. وبناءً على التوقعات، يمكن أن يبلغ سعر الإصدار الهجين حوالي 20,000 يورو (حوالي 300 مليون)، بينما يبلغ سعر الإصدار الكهربائي حوالي 25,000 يورو (375 مليون). بينما تبقى النسخة الارخص بمحرك بنزين 1.2 كما هو متعارف عليه في سيارة ستروين C3 بسعر 14,990 يورو ما يعادل 225 مليون سنتيم.

تصميم مستوحى من الماضي مع لمسة عصرية

تتميز فيات جراند باندا بخطوط مستوحاة من الباندا الأصلية التي صممها جiorgetto Giugiaro في عام 1980. وهي سيارة مدمجة ضمن فئة B-segment حيث يبلغ طولها 3.99 متر وعرضها 1.57 متر وارتفاعها 1.76 متر.

مقصورة داخلية مريحة وعملية

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فهي مليئة أيضًا بإشارات إلى باندا الكلاسيكية، بدءًا من الفتحات المربعة إلى "الجيب" الأسطوري الذي أعيد تصميمه في صندوق قفازات كبير على لوحة القيادة (بسعة 13 لتراً). كما تم تضمين شاشات عرض قياس 10 و 10.25 بوصة للتحكم بالمعلومات والترفيه.

تتميز الواجهة الأمامية بوجود شبكة سوداء لامعة كبيرة مع مصابيح أمامية مجزأة تتكون من مكعبات أوبال مستوحاة من نوافذ واجهات مصنع لينجوتو. كما تضم الشبكة صفيحة واقية سفلية في الجزء المركزي السفلي من المصد الأمامي تعزز من مظهرها القوي.

تفاصيل بارزة في باندا الجديدة

تتمتع فيات جراند باندا الجديدة بمجموعة من الميزات الإضافية التي ستجعلها سيارة أكثر راحة وسهولة في الاستخدام. تشمل هذه الميزات مقبس شحن لاسلكي للتحكم في علبة التروس، وفتحة سقف بانورامية، ونظام صوتي ممتاز، ونظام مساعدة للسائق.

اخبار اخرى