أخبار السيارات

الكشف عن نيسان باترول Patrol الجديدة 2025 تحول نحو فخامة وأداء

تم نشره : قبل أسبوع

image

أعلنت نيسان رسميًا عن نيسان باترول الجديدة كليًا المنافسة لسيارة لاندكروزر، معلنة بذلك عن تحول كبير نحو تصميم أكثر فخامة وميزات أكثر تقدمًا.

خيارات المحرك:

الجيل الجديد للباترول Y63 مزود بمحرك بنزين V6  بنوعين:

  • محرك V6 سعة 3.8 لتر شفط طبيعي: يولد قوة 236 كيلووات وعزم دوران 386 نيوتن متر. من المتوقع ان يتوفر هذا المحرك في الاسواق الخليحية الامارتية القطرية و السعودية.
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر تيربو مزدوج: يولد قوة 317 كيلووات وعزم دوران 700 نيوتن متر. سيتوفر هذا المحرك في الأسواق الأسترالية، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام دفع رباعي دائم.

يولد المحرك الجديد الأصغر حجمًا ولكن القوي 317 كيلووات/700 نيوتن متر، مما يجعله يتفوق على محرك V6 المزدوج التوربو بسعة 3.3 لتر في سيارة 300 سيريس من حيث القوة (227 كيلووات) مع مطابقة عزم الدوران (700 نيوتن متر) ويتفوق على سيارة لكزس LX 600 المكافئة (بنزين) من حيث كلا الأمرين (305 كيلووات/650 نيوتن متر).

وربما الأهم من ذلك، أن المحرك الجديد V6 يولد 19 كيلووات / 140 نيوتن متر أكثر من محرك V8 بسعة 5.6 لتر المستخدم في سيارة Y62.

يتم تغليف مجموعة نقل الحركة هذه في هيكل أكبر وأكثر فخامة مستوحى بوضوح من مجموعة رينج روفر، مع احتفاظها ببعض من تصميمها المميز، كما تم عرضه في الصور التجسسية والتصميمات غير الرسمية التي تم تداولها على مدار الـ 18 شهرًا الماضية - ناهيك عن سيارة إنفينيتي QX80 التي تم إطلاقها بالفعل.

الميزات الرئيسية:

في المقدمة، يوجد واجهة أمامية مربعة جديدة تتميز بمصابيح أمامية غائرة وأضواء LED نهارية متطورة وشبك أمامي جديد مقلوب على شكل شبه منحرف، في حين يتميز الملف الجانبي بمظهره الأكثر انسيابية وسقف عائم.

 

في الخلف، تعكس السيارة إلى حد كبير الجزء الأمامي من حيث الإضاءة الرئيسية والهيكل القوي، مع إضافة لمسة من الأناقة من خلال شريط الفرملة عريض الممتد عبر كامل العرض والناشر ذو الفقاعة المزدوجة.

  • منصة جديدة: توفر أبعادًا أكبر وقدرات أفضل على الطرق الوعرة.
  • تعليق هوائي: ميزة قياسية مع ضبط ارتفاع يصل إلى 70 ملم.
  • تحكم مناخي حيوي: ميزة فريدة من نوعها تستخدم أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرارة الجلد وضبط تكييف الهواء وفقًا لذلك.
  • شاشتان مقاس 14.3 بوصة: تلتقيان لتشكيل شاشة واحدة بسلاسة مقاس 28.6 بوصة.
  • نظام مساعدة السائق المتقدم: يشمل نظام المحافظة على المسار شبه الذاتي، وتنبيه حركة المرور الأمامية والخلفية، ومجموعة من ميزات السلامة الأخرى.
  • قدرات على الطرق الوعرة: زوايا دخول وخروج محسنة، قفل تفاضلي خلفي، وأوضاع قيادة متعددة.

وقال متحدث باسم الشركة: "تقدم باترول الجديدة أيضًا نظام قفل التوصيل بين الدفع الرباعي، وهو الأول من نوعه في نيسان، والذي يوفر طريقة قيادة بديهية عبر مختلف التضاريس، مما يسمح للسائقين بالتحول بسلاسة بين الأوضاع والتغلب على التضاريس الصعبة بسهولة".

معلومات إضافية:

  • التوفر: ستتوفر نيسان باترول الجديدة للطلب في أستراليا في أواخر عام 2026، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2027. اما في الامارات يتيح موقع نيسان دبي امكانية حجز باترول 2025. اما التسليم فلم يكشف عن المدة بعد.
  • الوزن والقدرة على السحب: باترول الجديدة أثقل من سابقتها، ولكن الوزن الإجمالي للمركبة يظل 3500 كجم. لم يتم تأكيد سعة السحب في أستراليا، ولكن من المتوقع أن تكون مشابهة للإصدار الأمريكي (3500 كجم).
  • نظام التبريد: تتميز باترول الجديدة بنظام تبريد أكبر ومراوح كهربائية، بدلاً من المراوح الميكانيكية المستخدمة في الطراز السابق.

بشكل عام، تمثل نيسان باترول 2025 ترقية كبيرة عن سابقتها، حيث توفر تجربة قيادة أكثر فخامة وتكنولوجيا متقدمة.

اخبار اخرى