أخبار السيارات

شيري تحصد المركز الاول في جودة السيارات و جيلي بعدها

تم نشره : قبل 5 أشهر

image

حققت شيري المركز الاول ضمن عدة علامات صينية للسيارات من حيث الجودة وفق تقرير ل J.D.Power و التي تستند الى فهم جودة السيارات في السوق الصيني من خلال استبيان ل34.648 مالكا و 48 علامة.

حسب هذا التقرير تبرز شيري كواحدة من افضل العلامات في السوق الصيني، اين اظهرت شيري تقدما ملحوظا في جودة السيارات، اين حققت التصنيف الأعلى بـ 200 نقطة PP100. تليها علامة جيلي ب201 نقطة  PP100، و احتلت علامة جي ايه سي GAC ترامبشي المرتبة الثالثة ب202 نقطة PP100.

موديلات شيري التي حصلت على المرتبة الأولى:


طرازات شيري التي احتلت المرتبة العليا هي شيري اريزو 5، بالاضافة الى طرازات من علامات اخرى حسب كل فئة كومباكت و ميد سايز الحجم المتوسط مثل geely preface و هوندا civic.
اما فئة suv كانت شيري الاولى بطراز Tiggo 5x او ما يعرف عندنا باسم Tiggo 4 pro, بالاضافة الى شانجان Cs75, جيلي بينوي و جيلي x6 برو و العديد من الموديلات.

فيما يعتمد التقرير على عدة مؤشرات اهمها نظام المعلومات و الترفيه، التصميم، تجربة القيادة و مجموعة نقل الحركة.
كما تركز الدراسة ايضا على طبيعة المحرك اين تتثني اكثر على المحرك الهجين القابل للشحن هكس محركات الاحتراق الداخلي.

و يذكر ان الدراسة دخلت في عامها 24 تقوم على قياس الجودة الأولية للسيارات من خلال فحص المشكلات التي يواجهها أصحاب السيارات الجديدة خلال أول شهرين إلى ستة أشهر من التجربة من J.D.Power. يتم تحديد الجودة الأولية الشاملة من خلال المشكلات المذكورة لكل 100 مركبة، حيث يشير العدد الأقل من المشكلات إلى جودة أعلى.

الجدير بالذكر أن شيري حققت هذا التقدم بفضل تحسيناتها الملموسة في المشكلات المتعلقة بالتصميم، وقد ظهرت بشكل واضح في تقديم جودة أفضل عند مقارنتها بسيارات الاحتراق الداخلي مقابل السيارات الكهربائية الهجينة.

و يذكر ايضا ان شيري تيجو 2 برو تحصلت على المركز الاول سنة 2021.

اخبار اخرى