أخبار السيارات

وصول العديد من السيارات الجديدة و مكوثها مطولا في الميناء يؤخر مدة تسليمها

تم نشره : قبل شهر

image

تأخر تسليم السيارات الجديدة لأصحابها في الجزائر

يستقبل ميناء جيجل العديد من السيارات الجديدة المستوردة من كل العلامات الحاصلة على الاعتماد النهائي بشكل يومي تقريبا، الا ان عملية الجمركة قد تتسبب في مكوث السيارات لمدة اطول، و في فيديو بث مباشر لصفحة علامة شيري يوضح مكوث الالاف من مركباتها في حضيرة ميناء جن جن قصد جمركتها.

 

عملية جمركة السيارات الجديدة


هذا و تسببت ايضا الاحداث الجيوسياسية بالبحر الامر في دفع البواخر الناقلة للسيارات الى تغيير مسارها و هو الامر الذي يزيد في اجال وصولها الى الجزائر، و يتم تنزيل السيارات و ابقائها في حظيرة الميناء او الميناء البري، لتتم عملية جمركتها تباعا، و هذا يخص كل السيارات من مختلف العلامات. الا ان عملية الجمركة للسيارات المستوردة اصبحت تشكل صعوبات يعاني منها اصحاب السيارات حسب ما جاء في السؤال الكتابي الموجه الى وزير المالية من طرف النائب البرلماني السيد: ربحي أحمد، و الذي وضف الوضعية بمعاناة اصحاب السيارات المستوردة من الخارج من ادارة الجمارك على مستوى الموانىء، و التي تتسبب في مكوثها لمدة اطول، بالاضافة الى عملية جلب خبير المناجم، مما يؤخر عملية استلام الزبائن لمركباتهم لشهور.

هذا و جاء في دفتر الشروط الجديد مدة 45 يوما لتسليم السيارات الى اصحابها من طرف الوكلاء، الا ان اغلب الزبائن يشتكون من تاخر استيلام سياراتهم الجديدة لمدة تفوق الشهر او شهرين منذ دفعهم لكامل المبلغ.

في حين ينتظر المواطنين تسهيل و تقليص اجال تسليم سياراتهم الجديدة في مدة معقولة، خصوصا و ان الشحن البحري من الصين الى الجزائر يستغرق بين 40 و 50 يوم، ضف اليه انتظار عملية الجمركة في الجزائر.

اخبار اخرى