أخبار السيارات

عدد العلامات التي تملك الاعتماد و عدد السيارات التي ستدخل الى الجزائر

تم نشره : قبل 7 أشهر

image

تصريحات وزير الصناعة اليوم من قبة البرلمان تكشف الكثير من التساؤلات حول عدم دخول الكثير من العلامات الى الجزائر، فهل المشكلة في الاموال المخصصة لهاته العملية ام المشكلة متعلقة بجدية الوكلاء؟

ما هي الميزانية المالية التي خصصت لاستيراد السيارات الجديدة في الجزائر؟

في تصريح اليوم لوزير الصناعة السيد علي عون من داخل البرلمان حول القيمة المالية التي خصصت لاستيراد السيارات و المركبات الجديدة لسنة 2023 فقط قال الوزير انها تعادل مليارين و 600 مليون دولار، اما استهلاك ميزانية منها بلغت 40% فقط منذ اعطاء الاعتمادات و بداية ممارسة نشاط الاستيراد من شهر مارس الى غاية نهاية سبتمبر فقط.

ما هي العلامات التي تحصلت على الاعتماد في الجزائر؟


قال الوزير ان العديد من العلامات تحصل موكيليها على الاعتماد النهائي في الجزائر على غرار علامات فيات، جاك و اوبل، حيث يبلغ عدد العلامات التي تحصلت على الاعتماد النهائي 27 علامة كليا. كما ان 24 منها تحصلوا على الاعتماد و على التصريح بالتنظيم الذي يسمح لهم ببداية استيراد السيارات، المركبات، الشاحنات، الدرجات و عتاد الفلاحة والاشغال. بحيث ان مجموعها يساوي اكثر من 180الف مركبة بقيمة مليار و 900 مليون دولار.


حيث تحصلت العلامة الايطالية فيات على حصة الاسد باستيراد سياراتها حتى لاخر السنة بعدد يصل الى 70 الف مركبة، تم دخول 35 الف مركبة منها الى الجزائر فيما تبقى بين 35 الى ما يقارب 40 الف لم تصل الى الجزائر بعد.

بينما علامة جاك تم منحها الضوء الاخضر لاستيراد 10 الاف مركبة حتى نهاية السنة الجارية.

في المقابل صرح الوزير ان هناك العديد من الوكلاء الذين اودعوا ملفاتهم و طالبوا باستيراد السيارات الجديدة و بعد منحهم الاعتماد و التصريح بالتنظيم autoresation de regulisation توقفوا عن اكمال الاجراءات.

كما اكد وزير الصناعة ان خروج اول سيارة فيات من مصنع فيات في وهران ستكون شهر ديسمبر القادم، كما تسعى الوزارة الى جلب المزيد من مصنعي السيارات.

هكذا كانت اجابات و تصريحات وزير الصناعة اليوم على اسئلة البرمانيين حول ملف السيارات. في حين ينتظر المواطن الحزائري دخول المزيد من العلامات و السيارات الجديدة خصوصا الصينية منها من اجل امتصاص ضغط السوق الذي مزال يشهد بعض الاسعار المبالغ فيها للسيارات المستعملة.
 

اخبار اخرى