أخبار السيارات

سعر شيري Tiggo 7 Pro المتوقع في الجزائر خسب سعرها في العراق

تم نشره : قبل 7 أشهر

image

تعتبر شركة شيري من أبرز الشركات العالمية في صناعة السيارات، والتي غيرت من انتاجاتها و اعطت فخامة اكثر للسيارات. ومن بين السيارات الجديدة التي ستصل إلى الجزائر قريبًا، نجد شيري تيغو 7 برو الجديدة لعام 2023. من بين موديلات شيري التي ستكون حاضرة في التشكيلة، سنقوم في هذا المقال بفحص مواصفات و سعر هذه السيارة الرائعة والتي ينتظرها عشاق السيارات في الجزائر بفارغ الصبر.


مواصفات شيري Tiggo 7 Pro:

 

1. التصميم:

 

 تتميز شيري تيغو 7 برو بتصميم عصري وجذاب، حيث تأتي بمظهر أنيق وديناميكي يجمع بين الجمال والأداء. الأمامية تزينها مصابيح LED مميزة، مع مقدمة شباك من الكروم، والجسم الخارجي مصنوع من مواد عالية الجودة تضمن القوة والأمان.

2. داخليا:

 يأتي الداخل الفاخر لتيغو 7 برو بمقاعد مريحة من الجلد بلونين مع فتحات تبريد، و كدا الابواب بالجلد، اضافة الى داشبورد مغلف بالجلد و مطرز باللون الرصاصي، يحتوي على وسائل ترفيه متطورة، تاتي بشاشة رئيسية عالية الجودة و الوضوح تظهر عداد السرعة مع تفاصيل كثيرة، شاشة اخرى تعمل باللمس خاصة بالترفيه بمقياس 10 انش، و بتكنولوجيا متطورة منها كاميرا 360 درجة بمنظر ثلاثي الابعاد قابل للتحكم، بالإضافة إلى نظام ملاحة. كما توفر السيارة مساحة وفيرة للركاب والأمتعة.

 

3. المحرك:

 

 تعتمد تيغو 7 برو على محرك قوي بسعة 1.5 لتر اربع سيلندرات يولد قوة تصل إلى 145 حصانًا، مما يجعلها على السير على مختلف الطرق في الجزائر.

 

4. التكنولوجيا والأمان:

 

 تأتي تيغو 7 برو مجهزة بميزات تكنولوجية حديثة مثل نظام الاستشعار والكاميرات لمساعدة السائق في الركن والمناورة بسهولة. كما تتميز بأنظمة السلامة المتقدمة التي توفر حماية فائقة للركاب.

 

 سعر سيارة Chery Tiggo 7 Pro في الدول العربية و الجزائر:

سعر سيارة شيري تيغو 7 برو في الجزائر لم يتم الاعلان عنه بعد، لكن سعرها في العراق حاليا هو 25 مليون و800 ألف دينار عراقي بعد اتصالنا بوكيل شيري الرسمي في العراق. اي ما يعادل 272 مليون (2,700,000 دج) كسعر اولي للنسخة المبدأية، لكن في الجزائر ربما ترتفع الاسعار لاختلاف ربما نسبة الجمركة و الضرائب و كذا الشحن.
في البحرين سعرها يبدأ من 8060 دينار بحريني اي ما يعادله بالدينار 295 مليون.
اما سعرها في السعودية 82350 ريال سعودي اي حوالي 303 مليون.
سعر السيارة في مصر هو 950 الف جنيه اي 425 مليون و يعتبر مرتفع مقارنة بدول الخليج.

سعرها في قطر يبلغ 86000 ريال قطري اي ما يعادل 327 مليون.
في حين سعرها في سلطنة عمان هو 7700 ريال عماني اي ما يعادل 276 مليون.
اذن نلاحظ ان سعر سيارة شيري تيغو 7 برو بين 270 مليون حتى 330 بدول الخليج و العراق بينما في مصر يفوق 400 مليون. و كمقاربة يرى موقع دزاير اوطو ان سعر سيارة tiggo 7 pro في الجزائر سيكون بين 320 و 349 مليون.

 

ختامًا، شيري تيغو 7 برو 2023 تأتي بمواصفات ممتازة وسعر سيكون منافس في السوق الجزائري اذا تم وضع السعر بنفس سعر الوكلاء مثل جميع البلدان العربية بالتأكيد، ستكون هذه السيارة من أبرز المركبات المرغوبة في الجزائر بفضل توازنها بين الأداء والراحة والتكنولوجيا المتقدمة. و كذا نظرا لارتفاع اسعار السيارات المستعملة في الجزائر ستكون سيارات شيري حلا مقبولا نوعا ما اذا كانت اسعار سياراتها الجديدة مقبولة في الجزائر بعد موعد وصول اول شحنة منتصف شهر اكتوبر و الاعلان عن السيارات التي ستسوق و الكشف عن اسعارها.

اخبار اخرى