أخبار السيارات

سعر و مواصفات سيارة شيري TIGGO 2 PRO الجديدة 2023 في الجزائر

تم نشره : قبل 9 أشهر

image

مواصفات ومميزات شيري تيجو 2 برو 2023
 

من بين موديلات سيارات شيري التي ستكون معروضة للبيع في الجزائر كما نشرنا عنها في مقال موديلات شيري التي ستسوق في الجزائر، اكدت اليوم علامة شيري الجزائر من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك اليوم على دخول و تواجد موديل TIGGO 2 PRO ضمن تشكيلتها التي ستسوق في الجزائر..
هذا و نذكر ان علامة CHERY في الجزائر تحصلت على الاعتماد النهائي لممارسة نشاطها في استيراد و بيع السيارات الجديدة في الجزائر منذ 5 ايام في 3 من شهر اوت، حيث ستدخل شيري بتشكيلة من 7 موديلات من سياراتها الى السوق الجزائري..
و من بين هاته السيارات، شيري تيجو 2 برو الجديدة، و التي تتميز بالشكل الجديد المبني على شكل فولوين 2 هاتشباك في السابق، حيث تصنف من بين سيارات SUV الصغيرة كروس اوفر، تاتي بمحرك 1.5 لتر بنزين يولد قوة 107 حصان و لك الاختيار في علبة السرعة اما يدوية او اوتوماتيكية. نحن هنا نتكلم على محرك باربع اسطوانات و يصل التسارع في 100 كم/سا إلى 11.5 ثانية... 

فئات شيري Chery Tiggo 2 Pro:

جاء هذا الطراز بثلاث نسخ ستكون متوفر للطلب عند الموزعين الرسميين لشيري الحزائر، بحيث ستكون الفئة الاولى ارخس سيارة جديدة عند علامة شيري و التي تعتبر استثناءا و صفقة جميلة من اوتو ليدر كومباني.

شيري tiggo 2 pro Conform MT:

تاتي بمحرك 1.5 لتر بنزين و قوة 107 حصان و تتميز بعلبة سرعات يدوية، كما ذكرنا تعد ارخص سيارة جديدة في السوق بسعر 199 مليون سنتيم.

شيري tiggo 2 pro Conform CVT:

تأتي بنفس المحرك 1.5 و تختلف عن السابقة في علبة السرعة و التي تأتي اوتوماتيكية CVT مما يزيد في سعرها.

شيري tiggo 2 pro Luxury CVT:

ستكون هاته الفئة ايقونة شيري تيغو 2 برو بحيث  ستأتي بمحرك 1.0 مع تيربو يولد قوة 101 حصان مع علبة سرعة اوتوماتيكية و دفع امامي مما سيعطي متعة و راحة في القيادة خاصة اثناء الزحمة  و السياقة داخل المدينة. كما انها تتوفر على السقف اما السعر فلم يعلن عنه الى الان في حين سعر هاته النسخة في السعودية هو 238 مليون لكن يتوقع سعرها في الجزائر في حدود 223 مليون.

نذكر ان تسمية برو تدل على تفضيلها عن السيارة العادية من حيث التجهيزات و التكنولوجيا الموجودة بها و كذا منظومة الحركة، حيث تتوفر على حساسات خلفية، كاميرا خلفية، التشغيل بضغطة زر واحدة و 4 وسائد هوائية للامان.

كما تاتي ايضا بوسائل الامن و السلامة اخرى: 
- مثبث السرعة 
- ثباث الكتروني ESP
- توقف اللكتروني EBP
- مراقبة ضغط الاطارات
- مانع للانزلاق
- مساعدي نزول المنحدرات و صغود المرتفعات.

اما بالنسبة للتصميم و الذي يعد عضري و شبابي، و الذي يتميز بمصابيح امامية و خلفية من نوع LED.. شبك كرومي لامع، فتحة السقف باضافة ان مقاس الاطارات سيكون 17 بوصة.
كما ان عن الفئات المتوفرة ستكون نسخة الكونفورم و نسخة luxury.
و الى الحين لم تعلن بعد شيري الجزائر عن موعد تسويق سياراتها و لا عن اسعارها باستثناء تيجو 2 برو و تيجو 8 برو.

 

سعر سياراة TIGGO 2 PRO 2023


كشفت علامة شيري بالحزائر عن سعر سيارة شيري تيجو 2 برو خلال حفل اطلاقها الرسمي في الجزائر و الذي جاء باقل من 2 مليون دينار كما ذكرنا سابقنا ان سعرها هو 199 مليون فقط. 

سنعطيكم فكرة عن السعر في الاسواق العربية و التي تتواجد فقط في السعودية و يبدا سعر سيارة تيجو 2 برو الجديدة 2023 في السعودية ب 59,800 ريال اي حوالي 216 مليون، و الذي يشكل فارق زيادة مع السعر في الجزائر.
سعرها في المغرب هو 206 مليون، كما وجدنا ايضا سعرها في الفلبين يبدا ب828000 بيسو اي ما يعادل بالدينار 200 مليون، و الذي يعتبر نفس السعر مقارنة مع شيري في الجزائر (1.990.000 دج) و التي تعتبر ارخس سيارة في تشكيلة شيري الجزائر.

اخبار اخرى