أخبار السيارات

فيات 600 الجديدة تعزز خياراتها الهجينة عالية الأداء

تم نشره : قبل شهر

image

 استجابةً للاتجاه المتزايد نحو أنظمة الدفع الهجينة لدى المستهلكين الأوروبيين، تعلن فيات عن إضافة نظام هجين عالي الأداء لسيارتها الجديدة 600.

ينضم هذا النظام الجديد بقوة 136 حصاناً إلى خيارات الدفع المتاحة بالفعل في فيات 600، والتي تشمل نظام هجين بقوة 100 حصان ونظام كهربائي بالكامل في طراز 600e.

تم بناء فيات 600 هجين على منصة CMP2 المتطورة، وتعتمد على نظام كهربائي بـ 48 فولت مزود ببطارية ليثيوم أيون صغيرة بسعة 0.89 كيلووات ساعة، مثبتة تحت مقعد الراكب الأمامي لتحرير مساحة الصندوق وتحسين توزيع الوزن. تعمل البطارية بالتعاون مع محرك بنزين توربو مكون من 3 أسطوانات سعة 1.2 لتر، تم تطويره خصيصاً للتطبيقات الهجينة.

يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض كهربائي من ست سرعات، يحمل اسم e-DCT6. كما تم دمج محرك كهربائي متزامن ذو مغناطيس دائم في علبة التروس، ينتج قوة قصوى تبلغ 28 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 55 نيوتن متر.

تدعي الشركة المصنعة أن نظام الدفع الهجين للسيارة فعال بشكل خاص في حركة المرور الحضرية، حيث يتيح المحرك الكهربائي قطع مسافات قصيرة تصل إلى كيلومتر واحد بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، تحت متطلبات عزم دوران منخفض، مثل المناورة أو القيادة بسرعة أقل من 29 كم/س في المدينة.

كما يساعد المحرك الكهربائي محرك البنزين من خلال توفير عزم دوران إضافي عند التسارع، مثل الانطلاق من وضع التوقف. ويُدّعى أن نظام الهجين الجديد عالي الأداء يتيح تسارعاً من صفر إلى 100 كم/س في 8.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/س.

سيتم طرح فيات 600 هجين للبيع في أوروبا بسعر يبدأ من حوالي 35.707 دولار (489 مليون)، ويمكن تقديم الطلبات الآن مع تسليمات متوقعة في الخريف في "السوق الاوروبي".

اخبار اخرى