أخبار السيارات

مصنع شاحنات FAW في الجلفة

تم نشره : قبل أسبوع

image

في خطوة تاريخية تُعزز مسيرة التطور الصناعي للجزائر، كشف ممثل علامة فاو TRUCKS FAW ALGERIA في الجزائر مع شريكه مجمع FAW CHINA الصيني، عن انتاج أكبر مصنع لصناعة الشاحنات الثقيلة، المتوسطة والصغيرة في منطقة بنهار بولاية عين وسارة، الجلفة.

 

حيث تلقى المشروع ترحيبا من سلطات الولايات، خصوصا و ان المشروع الاول من نوعه في الولاية، و كذا نتائج التي ستعود بالفائدة على المنطقة و شبابها، بحيث سيوفر مناصب شغل و تكوين الشباب في اعلى مستوى بغية تطوير نسبة الادماج بما يتوافق و دفتر الشروط الجديد.

رمز للاكتفاء الذاتي:

يمثل هذا المشروع الضخم علامة فارقة في مسيرة الجزائر نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الشاحنات، حيث سيُساهم في تقليل الاعتماد على الواردات، ممّا يُعزز الأمن الاقتصادي للبلاد ويُقلل من نفقات الاستيراد.

دافع للاقتصاد الوطني:

يتجاوز تأثير مصنع FAW حدود صناعة الشاحنات، حيث يُتوقع أن يُساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة وجذب الاستثمارات، ممّا يُعزز النمو الاقتصادي ويُخلق فرص عمل جديدة.

نقل التكنولوجيا والمعرفة:

لا يقتصر دور مصنع FAW على الإنتاج فحسب، بل يُعدّ أيضًا مركزًا لنقل التكنولوجيا الصينية المتقدمة في مجال صناعة الشاحنات إلى الجزائر. سيتيح ذلك للكوادر الجزائرية اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لتصنيع شاحنات عالية الجودة تلبي احتياجات السوق المحلية.

التزام بالجودة وحماية البيئة:

تُولي كل من مجمع FAW CHINA وشركة TRUCKS FAW ALGERIA اهتمامًا كبيرًا بجودة المنتجات وحماية البيئة. سيتمّ تصنيع الشاحنات وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مع مراعاة استخدام تقنيات صديقة للبيئة تُقلل من الانبعاثات الضارة.

مستقبل واعد:

سيكون افتتاح مصنع FAW في الجلفة بداية حقبة جديدة في صناعة الشاحنات في الجزائر. فبفضل هذا المشروع، تسير الجزائر بخطى ثابتة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي لصناعة و تركيب الشاحنات.

يُعدّ مصنع FAW شمسًا تشرق على مستقبل صناعة الشاحنات في الجزائر. سيساهم هذا المشروع في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة للأجيال القادمة.

اخبار اخرى