أخبار السيارات

ارخس سيارة شيري Tiggo 1X بسعر 150 مليون

تم نشره : قبل 3 أشهر

image

سيارة شيري Tiggo 1X التي اثارت ضجة مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سعرها الذي يعد الارخص مقارنة بمثيلاتها، فما حقيقة هاته السيارة؟

اطلقت سيارة شيري موديل تيجو 1x في تونس في 27 جانفي اين تم فتح تسجيل الطلب عليها قصد توفرها في السوق التونسي ابتداءا من مارس 2024.

سعر Tiggo 1X

سعرها المعقول جعلها تأخد لقب سيارة الشعب في تونس، سعرها حدد ب 150 مليون دينار جزائري (35.000 دينار تونسي) و هو سعر مسقف من وزراة التجارة، تعد تيجو وان اكس من سيارات SUV المدمجة تاتي بمحرك 1.0.

للاشارة ان Tiggo 1X هي نفسها سيارة شيري Tiggo 2 pro في الجزائر، اذا نظرنا الى ابعادها و التي تأتي بنفس الابعاد تماما بحيث طولها هو 4200 مم، عرضها 1760مم و ارتفاعها 1570مم و سعة الصندوق الخلفي يتسع ل420 لتر، اي ان حجمها هو نفس حجم Tiggo 2 pro المسوقة في الجزائر، باستثناء الاختلاف في المحرك turbocompressé الذي يولد قوة 70 حصان فقط، و استهلاك اقتصادي. ذو 3 اسطوانات و علبة سرعات يدوية.

و رغم سعرها المنخفض لم يمنعها ذلك من تجهيزها بوسائل الامان و السلامة من ABS، EBD، EBA، ESP Bosch، Isofix و رادار الرجوع الى الخلف.
اما التجهيزات داخليا، تاتي بشاشة قابلة للمس بقياس 9 بوصة، مزود ب Apple CarPlay و Android Mirrorlink، اما خارجيا العجلات مقاس 16 بوصة من الالمنيوم و قضبان للسقف من الالمنيوم ايضا.

سعر سيارة Tiggo 1x جعلها اكثر السيارات اقبالا و طلبا حتى قبل دخولها قاعات العرض، فهل نراها في السوق الجزائري؟

اخبار اخرى