أخبار السيارات

استقبال 14.000 سيارة من جيلي ابتداءا من فيفري 2024

تم نشره : قبل 5 أشهر

image

اعلن مدير الذكاء الصناعي بوزارة الصناعة السيد مقداد عقون عبر الاذاعة الجزائرية القنا ة الاولى  ان سبب تاخر وصول سيارات جيلي  الى الجزائر هو الأحداث الجارية في البحر الاحمر و التي اثرت في موعد وصولها المفترض في 4 جانفي ليتغير الموعد الى اخر جانفي و بداية فيفري بكميات مختلفة على طول شهر فيفري.

موعد وصول أول دفعة لسيارات جيلي


حيث سيستقبل ميناء جن جن اول دفعة من سيارات geely قادمة من الصين و المقدرة ب837 سيارة كدفعة اولى لتصل الدفعة الثانية منتصف شهر فيفري ب3700 سيارة، ثم تصل الدفعة الثالثة و المقدرة ب4000 سيارة في اخر فيفري.
بينما تستمر عملية استيراد سيارات جيلي وفق الكوطة الممنوحة لها بعنوان سنة 2023 و البالغ عددها 39 الف مركبة و التي تصل تباعا وفق البرنامج و المواعيد المسطرة حيث تعتزم شركة جيلي استكمال هاته الكوطة اخر شهر ماي من سنة 2024، و تبدا في استيراد كوطة  سنة 2024 التي لم يتم الكشف عن عددها الى حد الان.

انواع سيارات جيلي التي ستدخل الى الجزائر:

كشف المتعامل الممثل لعلامة جيلي في الجزائر ان الدفعة الاولى التي تصل الى ميناء جيجل ستكون من مختلف موديلات جيلي، و هذا بالنسبة ايضا للشحنات الاخرى و التي تبلغ في المجموع 9000 سيارة تدخل الجزائر خلال شهر واحد، للاشارة ان كل السيارات التي ستصل هي لطلبات الزبائن الذين قاموا بطلبها  و دفع 10% من مبلغ السيارة، حيث سيتم استدعائهم لتسديد المبلغ المتبقي 90% بداية من 04 من فيفري و انتظار تسليمهم لسيراتهم في نفس الشهر.

هذا و تقول جيلي الجزائر ان عدد الزبائن المسجلين مسبقا بلغ عددهم 14000 سيستلمون سياراتهم التي طلبوها بدون اي تغيير في التجهيزات، ياتي هذا كخرجة من جيلي لطمأنت زبائنها بعد انتشار اشاعات عن انقاص في التجهيزات في سيارات الكروس الاوفر الارخص في السيارات الجديدة حاليا في الجزائر GX3 Pro.

كما يذكر ان جيلي ستسلم السيارات التي ستصل الى الجزائر و البالغ عددها 14 الف من صنفين و التي فتحت الطلبات عليهما في اول مرة GX3 Pro و Coolray، ثم ستصل الموديلات الاخرى المتبقية التي اتاحت الطلب علىيهما من بينهم سيارة السيدان Emgrand و سيارة Starray.

 

و بسبب التوترات التي يشهدها النقل البحري بسبب الكيان الصهيوني و التي فرضت على سفن الشحن التوقف لايام و شل حركتها تقريبا اختارت العديد من الشركات تغيير المسار بالمرور على جنوب افريقيا و الذي يعد اطول و يزيد من تكلفة الشحن الى ان جيلي الجزائري قررت عدم الزيادة في اسعار سياراتها التي ستصل الاسبوع القادم و لا على السيارات في الوكالات.

 كما يعرف ميناء جيجل اليوم 23 جانفي استقبال الشحنة الثانية من سيارات شيري و التي سيتم تسليمها الى اصحابها في الاسابيع القادمة بعد استكمال الإجرات الجمركية في الميناء و اخراجها لنقلها الى الوكالات.

اخبار اخرى