أخبار السيارات

تعرف على موديلات و عدد السيارات التي سينتجها مصنع فيات الجزائر

تم نشره : قبل 8 أشهر

image

وصل اليوم وزير الصناعة و الانتاج  الصيدلاني السيد علي عون الى وهران اليوم الخميس السابع من سبتمبر برفقة السفير الجزائري بايطاليا عبد الكريم طواهرية في زيارة عمل و تفقد قادته الى مصنع فيات بطفراوي من اجل معاينة تقدم اشغال المصنع، اين تلقى الوزير عرضا حول تقدم نسبة الاشغال و كذا كيفيات خطوات و مراحل العمل لطاقم فيات.

حيث قام وزير الصناعة بمعاينة المصنع الذي يعد في طور الانجاز، في وهران والتحقق من مدى تقدم الانجاز فيه و كذا معاينة الورشة المتواجدة فيه، اين اعطى الوزير  كلمته بخصوص المصنع: ان تقدم الانجاز يتماشى حسب الامور المتفق عليها في البداية، و اضاف الوزير انه متفائل و ان موعد خروج اول سيارة من المصنع سيكون في شهر ديسمبر القادم من سنة 2023، كما ابدى السيد علي عون  ارتياحه عن تقدم انجاز المصنع و هو الشي الذي يتشرف به و تتشرف به فيات، كما اضاف ايضا ان مصنع فيات هو الانجاز الوحيد في القطاع من طرف اجنبي مقام في الجزائر بنسبة 100%. يقول الوزير انه لمس نجاح استثمار المصنع في طفراوي. ووعد بالقيام بزيارة المصنع مرة ثانية قبل شهر ديسمبر لمعاينة اكتمال المصنع.

اما نسبة تقدم انجاز مصنع فيات قد بلغت 75% حسب الوزير، لتتبقى تكملة المصنع في شهر ديسمبر بتثبيث و تنصيب بعض الالات المتبقية، و اضاف مدير فيات بالجزائر حول عدد السيارات التي سيتم انتاجها في السنة  هو 90 الف سيارة  من مصنع وهران و التي تعتبر طاقة انتاج معتبرة و ستكون ب3 موديلات كمرحلة اولى حتى سنة 2026، بعدها ستتم اضافة موديل رابع في كاتالوج الشركة بمصنع وهران يتم الاشتغال عليه لتكبير طاقة الانتاج. كما ان مراحل الادماج و التي ستبلغ 30% تعتمد على الممولين المحليين في اول مرحلة حول القطع البلاستيكية  و العجلات.. بعدها يتم المرور الى المرحلة الثانية الخاصة بقطع الغيار، ليرتفع عدد الادماج في المرحلة الاخيرة كما اكد الوزير على ان العلامة الايطالية Fiat توعدت بجلب المصنعين المختصين في بعض قطع الغيار التي يحتاجها مصنع طفراوي.

 

و من بين السيارات التي ستصنع في مصنع فيات وهران هي فيات 500، و دوبلو 

اما بخصوص حصول العلامات الفرنسية على الاعتماد في الجزائر قال الوزير انهم ينتظرون حتى تقرر الجزائر ذلك، اما بخصوص جاك و اوبل اكد الوزير على حصولهما على الاعتماد النهائي في انتظار حصولهما autorisation des regulations من اجل استيراد السيارات، اين و بهذا ستكون 3 علامات تستورد سياراتها في اخر سنة 2023.

اخبار اخرى