أخبار السيارات

مصنع شيري في الجزائر لتصدير سياراتها الى افريقيا

تم نشره : قبل أسبوع

image

شهدت صباح اليوم الفاتح من شهر جويلية بمقر سفارة الصين الشعبية بالجزائر جلسة عمل هامة جمعت بين أطر مصنع شيري للسيارات بالجزائر وسعادة سفير الصين لدى الجزائر السيد لي جيان. تركز اللقاء على استعراض مدى تقدم مشروع مصنع شيري للسيارات، والذي يجسد شراكة قوية بين البلدين الصديقين.

وتأتي هذه الجلسة تأكيدًا على التزام شركة شيري، كشريك صيني رائد (علامة تجارية وطنية مملوكة للدولة الصينية)، بنسبة 35٪ في المصنع الجزائري، بدعم استراتيجية الصين الرامية إلى توسيع استثماراتها في الجزائر، وتحديدًا في مجال صناعة السيارات.

وخلال اللقاء، أكدّ الطرف الصيني على التزام مصنع شيري بنقل آخر تكنولوجيات صناعة السيارات العالمية إلى الجزائر، وخلق نسيج مناولة محلي لرفع نسبة المكونات المحلية، مع التطلع إلى تصدير منتجاته إلى الدول المجاورة. ويأتي هذا التوجه انسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية للجزائر الهادفة إلى النهوض بقطاع صناعة السيارات وتحويله إلى رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

من جانبه، أعرب الشريك الجزائري عن حرصه على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في أقرب الآجال، مؤكّدًا على أنّه نتاج زيارة رئيس الجمهورية الجزائرية إلى دولة الصين الشعبية، والتي عكست عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين.

وتُجسّد هذه الجلسة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون المثمر بين الجزائر والصين في مجال صناعة السيارات، وتُؤكّد على التزام مصنع شيري بدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الجزائر، وتطلّعه

اخبار اخرى