أخبار السيارات

الكشف عن اسعار ماروتي سوزوكي سويفت الهندية الجيل الجديد بمحرك 3 سلندر

تم نشره : قبل أسبوع

image

تُعدّ سيارة ماروتي سوزوكي سويفت أيقونة سيارات الهاتشباك في الهند، حيث حظيت بشعبية هائلة منذ إطلاقها الأول في عام 2005. بعد 19 عامًا وبيع أكثر من 2.9 مليون وحدة، تعود سويفت بجيلها الرابع الجديد، لتقديم تجربة قيادة استثنائية وتصميمًا عصريًا وميزات متطورة من خلال طرحها امس في الهند في فعاليات الكشف عن الجيل الجديد من سويفت بالهند اضافة الى الاعلان عن اسعارها. سنتناول أهم نقاط الحديث حول السيارة الجديدة، بدايةً بمظهرها الخارجي.

 

التصميم الخارجي

من الأمام، يسهل التعرف عليها كسيارة سويفت، لكن شركة سوزوكي أدخلت عليها بعض التعديلات لتمنحها هوية خاصة. دعونا نتحدث أولًا عن العناصر المألوفة التي تحتفظ بها سويفت، وهي المصابيح الأمامية المائلة للخلف والتي تأتي بلمسة داكنة، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية على شكل حرف L والتي اعتدنا عليها في سيارات سويفت القديمة. تحصل السيارة أيضًا على شبك أمامي كبير باللون الأسود اللامع يمنحها مظهرًا جذابًا.

تأتي هذه النسخة الجديدة بتصميمات حصرية تُضفي عليها لمسة فريدة، مثل غطاء المحرك المنخفض وتأثير "صدفة المحار" البارز عليه.

وعلى الجانبين، تظل خطوط السيارة مألوفة، لا يزال من الواضح أنها سيارة سويفت، ولكن هناك بعض اللمسات التصميمية المميزة، على سبيل المثال تحصل على خط كتفي بارز يمتد مباشرة من غطاء المحرك إلى المصابيح الخلفية. هناك أيضًا تغيير مهم للغاية مقارنةً بالجيل الثالث، وهو موضع مقابض الأبواب الخلفية التي تعود إلى الباب نفسه بدلاً من العمود C، كما هو الحال في سيارات سويفت القديمة.

أما في الخلف، فتبرز المصابيح الخلفية الأكثر حدة مع تأثير LED DRL أنيق، بينما تم خفض شفة الصندوق الخلفي لتسهيل عملية التحميل والتفريغ.

من الأشياء التي اعتدنا عليها في سويفت هي تأثيرات السقف المتباين والذي يبدو جذابًا للغاية. كما تحصل على عجلات معدنية مقطوعة قياس 15 بوصة تبدو أنيقة للغاية، لكن قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2450 مم تبقى كما هي.

 

التصميم الداخلي:

يختلف تصميم سويفت الداخلي اختلافًا كبيرًا عن الإصدارات القديمة، ولكن هناك الكثير من التشابه مع سيارات ماروتي الحديثة الأخرى مثل بالينو وفرانكس. يختلف تصميم لوحة القيادة عن تلك الطرازات ولكنه لا يزال يحمل هذا المظهر الطباقي ويبدو جذابًا للغاية. تتميز سويفت بموضوع أسود بالكامل مع عناصر معينة مطلية باللون الفضي مما يمنحها مظهرًا رياضيًا. المقاعد كبيرة ومرتاحة ومُحددة بشكل جيد.

 

مواصفات و تجهيزات ماروتي سويفت الجديدة

بالنسبة للترقيات داخل المقصورة، فقد أدخلت ماروتي العديد من الميزات، وعلى رأس القائمة توجد شاشة لمس تعمل باللمس مقاس 9 بوصات تدعم تقنية Android Auto اللاسلكية و Apple CarPlay اللاسلكي.

تتوفر أيضًا على شاحن هاتف لاسلكي أسفل لوحة القيادة، بالإضافة إلى نظام تحكم تلقائي بالطقس يبدو أنه مستعار من بالينو وفرانكس. هناك أيضًا شاشة عرض مقاس 4.2 بوصة بين العدادات التناظرية، إنها إعداد أنيق إلى حد ما ولكنه لا يبدو متطورًا للغاية.

المجال الآخر الذي أحرزت فيه سويفت خطوة كبيرة إلى الأمام هو في معدات السلامة القياسية:

- 6 ست وسائد هوائية.
- نظام ESP.
- نظام ABS مع EBD.
- نظام مساعدة انطلاق السيارة على المنحدرات.
- أحزمة أمان ثلاثية النقاط لجميع المقاعد.
- منافذ تهوية خلفية.
- منافذ USB من النوع A و C للشحن في المقاعد الخلفية.
 

المحرك وأداء القيادة:

تتجهز سويفت الجديدة بمحرك جديد يختلف عن السابق ذو اربع سلندرات سعة 1.2 لتر المعروف باسم K12، هذا الحرك 3 أسطوانات معروف باسم Z12 بسعة 1.2 لتر ينتج 82 حصانًا، وهو أقل من سابقه بـ 8 أحصنة.

 يُقدم هذا المحرك كفاءة استهلاك وقود أفضل، حيث تصل إلى 25.4 كيلومترًا لكل لتر في ناقل الحركة AMT.

وتُوفر سويفت الجديدة خيارين لناقل الحركة: يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي AMT 5 سرعات.

ووفقًا لشركة ماروتي، تم ضبط المحرك لتوفير عزمًا قويًا عند السرعات المنخفضة، مما يضمن تجربة قيادة ممتعة وسلسة.

سعر سوزوكي سويفت الجديدة:

يبدأ سعر سويفت الجديدة من 6.49 lakh روبية ما يعادل 7200 يورو، بالدينار الجزائري حوالي 108 مليون سنتيم للنسخة الأساسية ذات ناقل الحركة اليدوي البنزين، ويصل إلى 9.64 lakh روبية للنسخة الأعلى المواصفات مع ناقل الحركة AMT. (10.700 اورو اي 157 مليون سنتيم). يتم تسويق عدة فئات حسب التجهيزات سواء بعلبة يدوية او اوتوماتيكية.

 

تُمثل سويفت الجديدة قفزة نوعية في عالم سيارات الهاتشباك، حيث تقدم مزيجًا مثاليًا من التصميم الأنيق والتكنولوجيا المتطورة وأداء القيادة الممتع والاقتصاد في استهلاك الوقود.

مع أسعارها التنافسية، من المؤكد أن سويفت الجديدة ستواصل هيمنتها على سوق سيارات الهاتشباك في الهند و في الدول العربية لسنوات قادمة.

للاشارة ان علامة Suzuki حصلت على الاعتماد النهائي لاستيارد سياراتها الجديدة و المرتقب تسويقها ضمن كوطة 2024 في الجزائر.

اخبار اخرى