أخبار السيارات

عودة مصنع رونو للعمل اصبحت قريبة بعد وضع الملف للحصول على الاعتماد

تم نشره : قبل 3 أشهر

image

الكثير من الزبائن الجزائريون ينتظرون أخبار عودة مصنع رينو إلى الجزائر لانتاج و تركيب السيارات السياحية، و هو الامر الذي اعلن عنه امس المدير العام لرونو الجزائر عبر تصاريح اعلامية على هامش حفل عودة شركة “موتريو” التابعة لشركة رونو الجزائر المتخصصة في صيانة وإصلاح المركبات.

حيث اكد مدير رونو ان المصنع لا يزال موجودًا، كما انهم قاموا بتقديم ​​الملف على مستوى المنصة الرقمية الخاصة بتقديم نشاط وكلاء و مصنعي السيارات، اين تم قبول الطلب في انتظار الموافقة والحصول على التراخيص لاستئناف النشاط في مصنع إنتاج Renault الجزائر.

كما عرّج مدير رينو الجزائر السيد هشام ناصر باي على جهوزية المصنع و الذي اكد انه جاهز و مطابق للمواصفات و لدفتر الشروط. بالاضافة الى تنفيذ أعمال أخرى من اجل الإمتثال لدفتر الشروط.

للاشارة ان المصنع لا يزال متوقفا لليوم، وان تقديم الملف تم في نهاية شهر سبتمبر 2023، و بمجرد حصول العلامة على التراخيص اللازمة سيشرع المصنع في استئناف نشاطه.

المصنع عرف منذ نشأته في سنة 2014 بتركيب السيارات السياحية، السيارات التي لاقت آنذاك حتى بعد غلقه اقبالا كبيرا عليها من طرف الزبائن، خصوصا سيارة كليو، سيمبول و داسيا سانديرو، و التي شهدت اسعارها ارتفاعا ملحوضا في سوق السيارات المستعملة في الجزائر قبل اعادة فتح ملف استيراد السيارات الجديدة.
 

اخبار اخرى