أخبار السيارات

الاطلاق الرسمي لسيارات ميني كوبر الجديدة Mini Cooper E

تم نشره : قبل 8 أشهر

image

ظهرت سيارات ميني الجديدة في معرض السيارات في ميونيخ الالمانية في حفل تقديمها محافظة على اصولها و هويتها رغم التطور الكبير الذي عرفته مؤخرا بهدف تحديد اتجاهات جديدة تناسب مـطلبات السوق الجديد، حيث اعلنت شركة BMW عن اطلاق الجيل الخامس لسيارة ميني كوبر و كذا سيارتها الجديدة كانتري مان اللتان خطفتا الانظار في معرض السيارات رغم مشاركة العديد من العلامات الاخرى مثل مرسيدس، اودي، BYD، Volkswagen، CUPRA، رونو، بورش تيسلا، فوكس هال اوبل و سيارة BMW SERIEs 3.

سيارة Mini Cooper الجديدة:

الميني كوبر Mini Cooper E:

و هي السيارة الاولى كهربائية 100% التي ظهرت في حفل تقديمها، حيث جاءت السيارة بتصميم فريد و بمحرك كهربائي كليا، هذا الطراز Mini Cooper E ياتي بمحرك بقوة 135 كيلو واط ما يقابلها قوة 184 حصان، و تسارع من 0 ل100 كلم خلال 7.3 ثانية فقط. و يبلغ عزم الدوران 290 نيوتن متر. و تصل الى 305 كلم/سا كاقصى سرعة.

تميز هذا الاصدار بشاشة OLED مركزية مستديرة جديدة تمامًا، و نظام المعلومات والترفيه. لاحظنا ايضا التغير على مستوى الجزء الخلفي في التصميم الذي ياتي مع اضواء بشكل مثلث، ترتبط بشريط متواصل يعرض اسم السيارة في حين تاتي الاطارات بمقاس 17 بوصة. الا ان هذا الاصدار غابت فيها الكاميرا المدمجة في الواجهة الامامية

الميني كوبر Mini Cooper SE:

استطاعت الشركة النجاح في تطوير الطراز الجديد و الحفاظ على هوية الميني كوبر في نفس الوقت، اذ تميز هذا الصدار بشاشة مركزية كبيرة بشكل مستدير تجعلك تركز فيها كاول شي في لوحة القيادة، اين يبلغ قطرها 24 سم هي شاشة oled لعرض معلومات القيادة، نسبة البطارية و عداد السرعة عليها في نفس الوقت. و لم يعد شيئ من الادوات خلف عجلة القيادة.
تتميز بنظام خاص يقوم بحساب المسار، مع أخذ حركة المرور والأعمال المبلغ عنها في الوقت الفعلي في الاعتبار، ويعرض أثناء الرحلة محطات التوقف المختلفة للقيام بإعادة الشحن، بطريقة كاملة للغاية: الحد الأقصى لسرعة الشحن للمحطة، والنسبة المئوية لسيارتك ، وقت الوصول إلى المحطة، النسبة المئوية التي يجب عليك الرجوع إليها لمواصلة الرحلة بالإضافة إلى النهاية المتوقعة لوقت الشحن.

قوة المحرك قدرت ب160 كيلو واط اي 218 حصان، اما التسارع من0  ل100 كلم في6.7 ثانية فقط و تصل اقى سرعة ممكنة الى 402 كلم/سا. كما يمكن شحن بطاريتها من 10 الى 80 في المئة في ظرف نصف ساعة فقط. و البطارية تسمح لك بالسياقة حتى 385 كلم. تاتي بجنوط 18 بوصة و كاميرا خلفية و امامية و كاميرا داخلية ايضا و ردار.

وللتذكير فإن سيارة ميني الجديدة الكهربائية كليا ستصل إلى الطرقات اعتباراً من بداية عام 2024، على الأقل في نسختها ذات الثلاثة أبواب، كما ان النسخة ذات 5 أبواب والمكشوفة ستظهر حتى نهاية العام نفسه.

هذا و ينتظر الكثير من الزبائن في العالم اصدار النسخ الحرارية منها في البنزين و الديزل، لكن ربما يختلف مكان انتاجها في اكسفورد و هذا قد يرجع لاختلاف المنصة، حيث ان السيارات الكهربائية ستكون في الصين على منصة جريت وول Great Wall.
 

سيارة Countryman الجديدة:

سيارة رباعية الدفع مدمجة SUV Compact اصبحت كهربائية 100%، تم التعديل في الشكل جزئيا لكن لا تزال محافظة على الهوية الخاصة بها، و تاتي بسقف زجاجي عائم كما ايضا تحسين نوعية الاضواء لتصبح oled، كما تما زيادة في حجمها لتوفير مساحة اكبر من سابقتها.
شاشة التحكم جائت بنفس الذراز السابق كبيرة و مستديرة و ووسائط و تطبيقات مختلفة. و استخدام الصوت لتشغيلها. تم تقديمها مثل سابقتها بمحركين مختلفين و يشتركان في نفس البطارية:


نسخة Countryman E:

تبلغ قوتها  150 كيلو واط ما يعادل قوة 204 حصان، و عزم الدوران يبلغ 250  و هو ما يكفي للوصول الى 100كلم في ظرف 8.6 ثواني فقط. اما الدفع يكون بعجليتين فقط.

نسخة Countryman SE ALL4:

و انطلاقا من اسمها يتبين انها ذات دفع رباعي بقوة 230كيلو واط و 3013 حصان، حيث يبلغ عزم الدوران فيها 494 نيوتن اما التسارع في 5.6 ثاواني فقط. 
يمكن سياقتها بالبطارية الى غاية 400 كيلومتر.

فيما حدد سعر سيارة Countryman E ب43.500 اورو، حوالي 653 مليون جزائري، و 1796 ريال عماني، 174977 ريال سعودي، 171352 درهم اماراتي و 1442817 جنيه مصري.

اخبار اخرى